حفتر يأمر بإقتحام العاصمة طرابلس

ليبيا-الرأي الآخر

مسلتي محمد ع

أعلن الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر, اليوم الاربعاء, السيطرة على مدينة” غريان”, والتقدم نحو العاصمة طرابلس.

Share Button

وأفادت صحيفة “بوابة الوسط” الليبية, بان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج أرسل برقية إلى أمراء المناطق العسكرية “سبها-المنطقة الغربية- طرابلس الكبرى”, برفع “درجة الاستعداد القصوى و إعادة تمركز وحداتهم لضمان تنفيذ التعليمات و استعمال القوة, إذا تطلب الأمر للتصدي كل ما يهدد حياة المدنيين و المرافق الحيوية”.

جاء ذلك عقب إعلان المشير حفتر تحريك بعض وحداته إلى المنطقة الغربية, ووصول القوات إلى مدينة “غريان”, وفقا لما أكده أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي, ثم ما تلا ذلك من تسجيل صوتي لحفتر يأمر فيه الجيش بدخول العاصمة طرابلس, و يطلب من أهالي العاصمة إلقاء السلاح و رفع الراية البيضاء. وكان المشير حفتر قد أعرب في عدة مناسبات عن رغبته في الزحف نحو طرابلس, لكن دون أن ينفذ ذلك. وفي يناير أعلن عن عملية عسكرية في جنوب غرب البلاد تهدف حسبه إلى القضاء على “الجماعات الإرهابية الإجرامية”.

كانت قوات حفتر التي تلقى المساندة في الجنوب, قد استولت بدون أي قتال على مدينة سبها (وسط), و كذا على حقل هام للنفط في أقصى الجنوب. وتعاني ليبيا منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011 من فوضى أمنية وصراع على السلطة بين حكومة الوفاق معترف بها دوليا يراسها فايز السراج التي انشأت عام 2015 بموجب اتفاق رعته الامم المتحدة و مقرها طرابلس من جهة و من جهة اخرى وحكومة موازية يدعمها مجلس النواب في شرق البلاد الذي تسيطر عليه قوات حفتر.

مواضيع متعلقة

الأكثر قراءة

تواصل معنا

Follow by Email
Facebook
Twitter
YouTube
Pinterest

مقالات ذات صلة

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *