جوادث المرور: وفاة 48 شخص و جرح 318 آخرين

الجزائر- الرأي الآخر

مسلتي محمد ع

تسببت حوادث المرور المسجلة عبر التراب الوطني من 26 مارس إلى 01 أبريل 2019 في وفاة 48 شخصا وجرح 318 آخرين، حسب حصيلة أوردتها اليوم الأربعاء قيادة الدرك الوطني.

Share Button

وأوضحت حصيلة حوادث المرور الأسبوعية المعاينة من طرف وحدات الدرك الوطني بان هذه الأخيرة عاينت 150 حادث مرور عبر مختلف ولايات الوطن، مشيرة إلى أن الجزائر العاصمة تتصدر ولايات الوطن من حيث عدد حوادث المرور ب14 حادثا تليها ولاية وهران ب09 حوادث فولايات بومرداس والبويرة والمسيلة ب(08 حوادث) .

وبخصوص العوامل المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، ذكرت الحصيلة بان معظمها (67 ر82 %) تتعلق بالسائق ثم بالمارة بنسبة 10 % تليها بعد ذلك عوامل ذات الصلة بحالة المركبات والطريق والمحيط، مضيفة في نفس السياق بان الأسباب العامة لوقوع حوادث المرور تعود بالدرجة الأولى إلى السرعة المفرطة بنسبة 33 ,33 % والتجاوز الخطير (67 ,%12 ) إضافة إلى أسباب أخرى تتعلق بلامبالاة المارة والسير على اليسار والمناورات الخطيرة وعدم احترام إشارات المرور.

وفي هذا الصدد تدعو قيادة الدرك الوطني المواطنين خاصة مستعملي الطريق منهم إلى احترام قانون المرور والالتزام بقواعد السياقة السلمية حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين، مؤكدة بان وحدات الدرك الوطني عبر ال48 ولاية من الوطن “تضمن الجاهزية الدائمة ، ليلا ونهارا، من أجل التكفل بنداءات المواطنين، لتقديم يد المساعدة و التوجيه”. و يبقى الرقم الأخضر 55 10 للدرك الوطني، موضوعا في خدمة ومتناول المواطنين وتحت تصرفهم لطلب النجدة أو المساعدة عند الضرورة، كما بالإمكان الولوج إلى الموقع الإلكتروني “https://ppgn.mdn.dz” الخاص بالشكاوى المسبقة للدرك الوطني، لإيداع شكاوى مسبقة أو إرسال معلومات عن بعد والتبليغ عن أية جريمة مهما كان نوعها.

كما تمت الإشارة إلى أنه بإمكان السائق ومستعملي الطرق الاستعانة بالموقع الإلكتروني “TARIKI.DZ” وتطبيقية “طريقي” للإطلاع على حالة الطرقات والمستجدات المتعلقة في الوقت الحقيقي مثل المسالك المحتملة و الأحوال الجوية و الطرقات التي تشهد ازدحاما وتحديد النقاط السوداء بشبكة الطرقات.

مقالات ذات صلة

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *