تونس: إضراب في جميع موانئ الجمهورية

تونس- الرأي الآخر

مسلتي محمد ع

 قررت الغرفة النقابية التونسية للخدمات المينائية، الدخول في إضراب عام في كامل موانئ البلاد أيام 16 و17 و18 أبريل 2019، حسب ما أعلنته الغرفة في بيان أصدرته، الأربعاء.

Share Button

ودعت الغرفة جميع منظوريها إلى التقيد بإيقاف العمل خلال هذه الفترة مؤكدة انه تم اتخاذ هذا القرار بالإجماع من طرف المكتب التنفيذي الموسع المنعقد، أمس الثلاثاء، بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

وعبر أعضاء المكتب التنفيذي الموسع للغرفة، عن استيائهم من التعامل غير الجدي الذي توخته وزارة النقل وديوان البحرية التجارية والموانئ في تسوية الملفات العالقة المرتبطة بمشاغل مؤسساتهم.

كما انتقدوا التراجع في عديد الاتفاقات المدونة بمحاضر جلسات سواء مع الوزارة أو الديوان والمتمثلة بالخصوص، في استثناء ميناءي رادس وحلق الوادي من إصدار المنشور المتفق عليه للإعلام بانطلاق عمل المجامع وحث أمناء السفن للتعامل مع هذه المجامع دون سواها إضافة الى عدم تطبيق الاتفاق القاضي بإصدار تعريفتي شد وفك رباط السفن وحراستها.

واعتبر الحاضرون أن الاستغناء عن خدمات مجمع حراسة السفن بميناء منزل بورقيبة ومنعه من العمل، لتوكل مهمة الحراسة لشركة غير مقيمة وغير مختصة في المجال، “ضربا لمصالحهم إلى جانب عدم اكتراث الإدارة لسلامة السفن والموانئ ولا للتصدي للإرهاب والتهريب والهجرة غير الشرعية التي سيفسح لها المجال بمجرد إلغاء الحراسة المنظمة و المهيكلة” حسب ذات المصدر.

مواضيع متعلقة

الأكثر قراءة

تواصل معنا

Follow by Email
Facebook
Twitter
YouTube
Pinterest

مقالات ذات صلة

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *