تواصل الاحتجاجات في السودان

السودان-الرأي الآخر

واصل المتظاهرون السودانيون اليوم الأربعاء, اعتصامهم لليوم الخامس على التوالي أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة بالعاصمة الخرطوم.

Share Button

و تشهد ساحة الاعتصام, هدوءًا حذرًا بالتزامن مع استمرار توافد المتظاهرين, في حين تنتشر قوات الجيش وتشكل طوقًا أمنيًا حولهم بمساحة نحو كيلومتر واحد تقريبا, حسب ما ذكرته تقارير إعلامية.

في سياق متصل, قال قائد قوات الدعم السريع السوداني الفريق محمد حمدان دلقو حميدتي في تصريح صباح اليوم الأربعاء نشره على الصفحة الرسمية للدعم السريع, إن مهمتنا” حماية المواطن وممتلكاته ومؤسسات الدولة, لا علاقة لنا بأي مظاهرات سلمية حضارية محمية بالقانون والدستور, ولن نسمح بأي تفلت وفوضى في البلاد” . في ذات السياق, أكد القيادي في حزب “المؤتمر الوطني” الحاكم ربيع عبدالعاطي, في حديث لوسائل الإعلام, “حق المواطنين في الاعتصام وتجنب الحلول العسكرية في فض الاعتصام” مشيراً إلى أن” المشكلة التي أدت إلى الاعتصام مسألة سياسية , تٌحل بالحوار”. و كان اللواء أحمد الشامي -الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني- , قد أكد أمس خلو “ساحة الجيش” في العاصمة الخرطوم من المتظاهرين باعتبارها حرما للقوات المسلحة, و وصف تعامل قوات الجيش مع المتظاهرين ب”التعامل الحضاري”, مشيرا إلى أن “رسالة المحتجين وصلت إلى رئاسة الجمهورية”.

ويشهد السودان احتجاجات منذ ديسمبر الماضي عندما رفعت الحكومة أسعار الخبز والوقود, وتطورت بعد ذلك مطالب المحتجين لترفع شعارات تطالب بتنحي البشير. وذكرت “لجنة أطباء السودان المركزية” -وهي تجمع غير رسمي- امس, أن متظاهرين اثنين قتلا برصاص قوات الأمن أثناء محاولتهما فك الحصار.

مواضيع متعلقة

الأكثر قراءة

تواصل معنا

[DISPLAY_ULTIMATE_PLUS]

مقالات ذات صلة

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *