الندوة الوطنية للكنفدرالية النقابية للقوى المنتجة

الرأي الآخر-

مسلتي محمد ع

نظمت الكنفدرالية النقابية للقوى المنتجة، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، ندوة وطنية تحت عنوان ” واقع الحريات النقابية في الجزائر”، بحظور أعضاء الكنفدرالية من مختلف ولايات الوطن.

Share Button

أفتتحت الندوة الوطنية بكلمة رئيس الكنفدرالية السيد رؤوف ملال  الذي استطرد في شرح الوضع النقابي السائد في الجزائر و دعا إلى ضرورة تفعيل المواد القانونية المتعلقة بالحرية النقابية و حماية حق التنظيم النقابي و الاعتراف بالحق النقابي وحمايته و ذلك بسن قوانين و تشريعات تعزز الحماية الممنوحة له بكامل الضمانات القانونية التي تضع قواعد ملزمة في مواجهة التعسف ضد الحق النقابي.

و عبر المتدخل عن أمله في إجراء دراسات قانونية حول الحق النقابي و حرياته في الجزائر و كذا دراسات ميدانية في بعض المؤسسات و التي ستسهم في اكتشاف موطن الضعف و النقائص و العوائق التي تساعد على التعديل النصي الدستوري و التشريعي لهذا الحق.

كما شهدت الندوة مداخلات لممثلين عن مختلف النقابات، تمحورت جلها حول المشاكل و الصعوبات و العراقيل التي يواجهها النقابي و تعسف الإدارة و التي تلجأ –حسب المداخلين- لإجراءات تعسفية و غير قانونية ضد العمال و خصوصا النقابيين منهم، خصوصا في المؤسسات الإنتاجية التي لا يتقبل أصحابها أي تمثيل أو عمل نقابي.

و جاء في البيان الختامي للندوة دعوة لمختلف النقابات المنضوية تحت لواء الكنفدرالية للالتفاف حول قياداته الشرعية و ذلك لصد كل المحاولات اللامسؤولة   لبعض الأطراف لكسر جهود بنيت بتضحيات جسام.

كما إستنكر المجلس الوطني الكنفدرالي التصرفات غير القانونية لوزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي ضد الكنفدرالية و المبنية على المصلحة الضيقة و على حساب الحريات النقابية.

مقالات ذات صلة

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *