المشي يقي مصابي إلتهاب المفاصل من الشلل

الرأي الآخر-

توصل علماء أمريكيون من خلال متابعتهم للحالة الصحية للذين يعانون من إلتهاب المفاصل التنكسي إلى أن السير يوميا لمدة 10 دقائق، يمنع تطور الإعاقة الحركية في مرحلة الشيخوخة.

Share Button

وأكد علماء جامعة /شيكاغو/، على أن مشي الذين يعانون من إلتهاب المفاصل التنكسي، مشيا سريعا لبضع دقائق في اليوم، سيسمح لهم بعبور الشارع مثلا بهدوء دون مساعدة خارجية ، كما أن التجول يوميا سيرا على الأقدام يخفض خطر إصابتهم بالإعاقة بنسبة 85%.

كما لاحظ الباحثون أن التجوال اليومي يخفض من الإعاقة التي يعبر عنها عدم القدرة على التحرك داخل المنزل بنسبة تصل إلى 50% لذلك.

ويأمل الباحثون في أن يوصي الأطباء مرضاهم , استنادا إلى النتائج التي حصلوا عليها بضرورة السير على الأقدام يوميا , لأن هذه طريقة رخيصة للوقاية من اضطراب الحركة الذي يعاني منه الملايين في العالم.

ويعتبر التهاب المفاصل التنكسي الذي يسمى أيضا الفصال العظمي , النوع الأكثر شيوعا من إلتهابات المفاصل. و يرتبط بتحلل الغضروف في المفاصل , وقد يظهر في أي واحد من المفاصل في الجسم، وفي أغلب الحالات، يظهر هذا المرض في المفاصل الحاملة للوزن في الحوض و في الركبتين وفي العمود الفقري , كما يمكن أن يصيب هذا المرض الأصابع , بما في ذلك الإبهام وأصابع القدمين، وكذلك الرقبة.

مقالات ذات صلة

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *