الجزائر تصدق على مذكرة التفاهم المتعلقة بمبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير

الرأي الآخر-

صدر في العدد الاخير للجريدة الرسمية مرسوم رئاسي يصدق على مذكرة التفاهم بين الجزائر والصين حول التعاون في اطار مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن ال21.

Share Button

وفي هذا الاطار تضمن العدد 39 من الجريدة الرسمية المرسوم الرئاسي رقم 19-176 والمتضمن التصديق على مذكرة التفاهم بين الحكومتين الجزائرية والصينية بشأن التعاون في اطار مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين, الموقعة ببجين بتاريخ 4 سبتمبر 2018.

واستنادا الى نص المذكرة , يسعى الطرفان من خلال عملهما المشترك الى بناء “الحزام والطريق” على أساس التعاون المتبادل والمنفعة والتشاور والكسب والازدهار والثقة المتبادلة و وفقا لمبادئ” التشاور الموسع والمساهمة المشتركة والمنافع المتبادلة الى “توطيد العلاقات السياسية بين البلدين وتمتين الروابط الاقتصادية وتكثيف التواصل الانساني والتبادل الثقافي بما يسهم وفي تحقيق الاهداف التنموية المشتركة”.

كما يسعى البلدان أيضا الى “تعزيز التعاون مع الدول المشاركة في المبادرة وتدعيم تنميتها الاقتصادية  بما يحقق تطورها” وكذا الى “تعزيز التواصل والدعم المتبادل وفقا لمفهوم مبادرة “الحزام والطريق” القائم على التعاون والتنمية والكسب المتبادل من خلال التوظيف الكامل لآليات التعاون الثنائية القائمة والآليات متعددة الاطراف التي تضم الطرفين”.

المصدر: واج

مواضيع متعلقة

الأكثر قراءة

تواصل معنا

Follow by Email
Facebook
Twitter
YouTube
Pinterest

مقالات ذات صلة

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *