الأسري في سجون الإحتلال  يهددون بإضراب عن الطعام

فلسطين-الرأي الآخر

 حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اللواء قدري أبو بكر من أنه في حال لم يرد الاحتلال الإسرائيلي على مطالب الحركة الأسيرة, فإن جزءا منهم سيشرعون في إضراب عن الطعام ابتداء من غد الأحد, توقعا أن ترد إدارة مصلحة السجون على المطالب في وقت لاحق اليوم.

Share Button

قال أبو بكر, في تصريح اليوم السبت “إن مطالب الحركة الأسيرة تتمحور حول إزالة أجهزة التشويش التي وضعتها إدارة السجون مؤخرا في سجن النقب, وما يترتب عليها من أضرار صحية وحرمان المعتقلين من مشاهدة التلفاز والاستماع إلى الإذاعة كما أن الأسرى طالبوا بتثبيت هواتف عمومية في ساحات “الفورة” للتواصل مع ذويهم إضافة إلى التراجع عن العقوبات التي فرضت على الأسرى في سجني النقب وريمون”.

وكانت الأمور قد تأزمت “بشكل كبير” بعد قيام إدارة المعتقلات والسجون بنصب أجهزة تشويش في “عوفر” والنقب, وهي أجهزة تستخدم لأول مرة وتأثيراتها عالية جدا وتترتب عليها أضرار صحية, إضافة إلى حرمان المعتقلين من أبسط الحقوق.

يذكر أن كل المستجدات الأخيرة في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي جاءت بعد قيام لجنة وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال جلعاد أردان بدراسة الأوضاع الحياتية للأسرى, وأخذت توصياتها بعد زيارة كافة السجون بالتضييق عليهم وفرض أمر واقع جديد.

مواضيع متعلقة

الأكثر قراءة

تواصل معنا

Follow by Email
Facebook
Twitter
YouTube
Pinterest

مقالات ذات صلة

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *