استقالة  بدوي وشيكة وبن صالح يسابق الزمن لإستيداله

الجزائر-الرأي الآخر

مسلتي محمد العربي

أكدت مصادر مطلعة للرأي الآخر أن نور الدين بدوي سوف يقدم إستقالته خلال 48 ساعة القادمة على أكثر تقدير. ويعتبر بدوي من أكثر شخصيات النظام السابق المنبوذة  شعبيا و أحد “الباءات” المراد خلعها و الذي طالب الشعب بتنحيته مباشرة بعد تنحية الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

Share Button

و حسب ذات المصادر فإن ، عبد القادر بن صالح بدأ فعلا في مفاوضات و محادثات لإيجاد خليفة لبدوي، و الذي كان أبرز رموز الإستبداد، و من بين المتورطين في جميع انتهاكات النظام السابق.

وفقًا لمصادرنا ، فقد اجتمع بن صالح اليوم في القصر الرئاسي في المرادية بعبد العزيز زياري، و الذي تقلد عدة مناصب من بينها وزيرا مفوضا للشؤون الخارجية، ومستشار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ووزيرا للشباب والرياضة وبعد ذلك وزيرا للعلاقات مع البرلمان.

و قد كان زياري من المعارضين للعهدة الرابعة لعبد العزيز بوتفليقة و من بين القيادات السياسية التي قطعت علاقاتها مع النظام السابق منذ 2014 .

ومع ذلك ، فإن تعيين بدوي قد يتسبب في إشكال دستوري حقيقي لأن هذا التعيين ليس من صلاحيات رئيس الدولة عبد القادر بن صالح و ذلك حسب المادة 104 من الدستور الجزائري و التي تحدد صلاحيات رئيس الدولة المؤقت.

مقالات ذات صلة

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *