اختبار غواصة إستراتيجية روسية جديدة

نشرت قناة “زفيزدا” التلفزيونية العسكرية الروسية مقطع فيديو أظهر اختبار غواصة ذرية إستراتيجية من مشروع “بوريه 955″، بمناسبة حلول يوم رجال الغواصات الروس الذي يصادف 19 مارس.

Share Button

وأعلن قائد القوات البحرية الروسية اللواء البحري، فلاديمير كوروليوف، أن عملية بناء الغواصات الذرية من مشروعي “بوريه” و”ياسن” تجري على قدم وساق، كما يجري العمل على بناء الغواصات غير النووية متعددة المهام من مشروعي “636.3” و”677″.

وقال كوروليوف إن تلك الغواصات تتفق مع شروط معاصرة مثل التخفي عن الرادارات المعادية والقدرة على المناورة والتزود بالأسلحة الحديثة. وأنها ستشكل في المستقبل أساسا لأسطول الغواصات الروسي.

وأشار قائد القوات البحرية الروسية إلى أن الغواصات الذرية الاستراتيجية من الجيل الرابع من مشروعي “بوريه” و”بوريه-آ”، ستشكل خلال الأعوام القادمة أساس القوات النووية البحرية الروسية.

وتمتلك البحرية الروسية في الوقت الحاضر 3 غواصات من هذا النوع، وهي: “يوري دولغوروكي” و”ألكسندر نيفسكي” و”فلاديمير مونوماخ”. ويتوقع أن تتسلم العام الجاري غواصة “الأمير فلاديمير” من مشروع “بوريه-آ”.

أما برنامج تسليح الجيش الروسي لأعوام 2018-2027، فيقضي بأن يبلغ عدد الغواصات النووية من مشروع “بوريه” في البحرية الروسية 10 غواصات.

المصدر: لينتا. رو

مقالات ذات صلة

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *